رئيس أكديما: حققنا مبيعات 6.8 مليار جنيه في 9 أشهر.. وافتتاح مصنع لأدوية الأورام العام المقبل

-_—6.8—-9-..——
رئيس أكديما: حققنا مبيعات 6.8 مليار جنيه في 9 أشهر.. وافتتاح مصنع لأدوية الأورام العام المقبل

قالت الدكتورة ألفت غراب، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية «أكديما»، أن المجموعة من خلال شركاتها التابعة، حققت مبيعات في الفترة من يناير الى سبتمبر من العام الجاري بلغت قيمتها 6.8 مليار جنيه.

وتوقعت الدكتورة ألفت غراب في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» تحقيق مجموعة أكديما مبيعات خلال العام الجاري 2020 بقيمة تتراوح بين 9 الى 9.5 مليار جنيه، وإن كان المستهدف 10 مليارات جنيه الا أن التداعيات التي فرضتها أزمة كوفيد-19، أثرت بشكل جزئي على مبيعات سوق الدواء المصري بشكل عام.

وأكدت رئيس مجلس إدارة مجموعة «أكديما»، أن العام المقبل 2021، سيشهد زيادة كبيرة في مبيعات مجموعة أكديما مدعومة باضافة العديد من خطوط الإنتاج الجديدة لمصانع الشركات القائمة منها خط إنتاج للمحاليل الطبية، وخط إنتاج للقطرات، وأخر لخراطيش الأنسولين، الى جانب مصنع لإنتاج أدوية الأورام، وآخر لإنتاج المستحضرات والبدائل البيولوجية.

وأشادت الدكتورة ألفت غراب، بالجهود الكبيرة التي قدمتها الشركات التابعة لمجموعة أكديما في مواجهة فيروس كورونا، من خلال العمل على توفير العديد من الأصناف الدوائية التي شملها بروتوكول علاج مرضى كورونا، حيث وفرت المجموعة نحو 80% من الأصناف الدوائية داخل البروتوكول.

وأوضحت رئيس «أكديما»، أن استراتيجية شركتها ترتكز على توفير كافة إحتياجات السوق من الأدوية الاستراتيجية خاصة الأصناف غير المتوفرة بالسوق، الى جانب الاصناف التي يتم استيرادها من الخارج بالإضافة الى تأمين إحتياجات مصر من الأدوية الحيوية كالأنسولين والبنسلين وأدوية الأورام وغيرها من الأدوية الحيوية.

وأشادت الدكتورة ألفت غراب بالدعم الذى تقدمه الدولة لمجموعة شركات أكديما وصناعة الدواء، ممثلة في الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية، واللواء بهاء الدين زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد، والذي سيؤدي الى تحقيق طفرة ونقلة نوعية كبيرة بالقطاع خلال الفترة المقبلة وسيساهم فى تنشيط الاستثمارات محليا وجذب مزيدا من الاستثمارات الأجنبية.