برعاية «أكديما انترناشيونال».. «الصحة» تطلق أكبر برنامج تدريبى لأطباء النساء والتوليد

img-20231122-wa0004
برعاية «أكديما انترناشيونال».. «الصحة» تطلق أكبر برنامج تدريبى لأطباء النساء والتوليد

الدكتورة ألفت غراب: نوفر للسوق المحلى 1200 صنف دوائى بأسعار أقل من مثيلاتها المستوردة بنسبة 50%

الدكتور فتحى ابراهيم: نستهدف التوسع لتوفير أحدث وسائل تنظيم الاسرة وتحقيق الاكتفاء الذاتى

وقعت شركة أكديما انترناشيونال للصناعات الدوائية، بروتوكول تعاون مع اللجنه العليا للتخصصات الصحية بوزارة الصحة والسكان لاطلاق أكبر برنامج تدريبى لأطباء النساء والتوليد على أحدث برتوكولات استخدام وسائل تنظيم الأسرة والصحة الانجابية.

وقال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنه العليا للتخصصات الصحية بوزارة الصحة والسكان أن الزمالة المصرية تمثل الذراع التعليمى والتدريبى للأطباء على إختلاف تخصصاتهم مؤكدًا أن الوزارة تقدم أحدث المناهج التعليمية للفرق الطبية، لدعم تميزهم ورفع قدراتهم ومهاراتهم .

وأضاف الدكتور حسام حسنى خلال فعاليات توقيع برتوكول التعاون أن التدريب والتعليم الطبى منهجا لوزارة الصحة والسكان وذلك لرفع كفاءة العنصر البشرى وضمان سلامة المريض وتقديم خدمة طبية مميزة للمريض فى المنشآت الطبية .

ومن جانبها قالت الدكتورة ألفت غراب رئيس مجموعة أكديما للأدوية أن استراتيجية أكديما تستهدف تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية نحو توطين صناعة الدواء خاصة الأدوية الحيوية مثل أدوية الأورام وغيرها من الأدوية المتطورة، مشيرة إلي أن أكديما تستهدف تحقيق الإكتفاء الذاتى من وسائل تنظيم الأسرة، حيث عملت المجموعة على توفير الأدوية بأقل من 50% من سعر نظيرتها المستوردة فى السوق المحلية .

وأوضحت الدكتورة ألفت غراب أن مجموعة أكديما للأدوية توفر أكثر من 1200 مستحضر دوائى للسوق المحلى ومستشفيات وزارة الصحة والسكان، كما  تنتج أكثر من 36 مجموعة دوائية في السوق المحلية وذلك حرصا على توفير المنتج المصرى والاعتماد علية .

وقال الدكتور فتحى إبراهيم رئيس شركة أكديما انترناشيونال، إن التعاون مع وزارة الصحة والسكان يمثل محورًا هامًا خاصة محور التدريب والتعليم الطبى المستمر، معربا عن سعادته عن مشاركة أكديما انترناشيونال في اطلاق أكبر برنامج تدريبى لأطباء الزمالة المصرية للتدريب على أحدث برتوكولات استخدام وسائل تنظيم الأسرة ودعم الصحة الانجابية وذلك اتساقًا مع توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والاستراتيجية الوطنية للسكان والمشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية .

وأوضح أنه أكديما انترناشيونال تعمل على التوسع فى تسجيل وإنتاج أحدث وسائل تنظيم الأسرة طبقا لأعلى معايير الجودة دعما للدولة والحد من الفاتورة الاستيرادية من خلال بتوفير الأدوية محليا بديلا عن الاستيراد وتحقيق الاكتفاء الذاتى،  مشيرا الى استهداف تعزيز التصدير للخارج كأحد أدوات زيادة النقد الأجنبى ورفع اسم صنع في مصر في العديد من بلدان العالم.

وقال الدكتور فتحي إبراهيم أن أكديما انترناشيونال قامت بتوفير ودعم سوق الدواء المصري بعدد 500 مليون وحدة دوائية محلية الصنع بأشكال صيدلانية مختلفة مما سينعكس على توفير العملة الصعبة للدولة لإستخدامها في مشاريع التنمية لخدمة المواطن المصرى .